لجنة الشباب والرياضة هنأت منتخب لبنان بكرة السلة واتحاد التزلج 3-3-2022

ناقشت التحضيرات لبيروت عاصمة للشباب العربي وقانون تنظيم اندية اللياقة البدنية
كلمات مفتاحية: اعمال اللجان النيابية

التفاصيل

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب سيمون ابي رميا وحضور وزير الشباب والرياضة جورج كلاس والنواب الاعضاء والمدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي.
 
ابي رميا
اثر الجلسة، قال النائب ابي رميا: "اجتمعت لجنة الشباب والرياضة اليوم، وباسم اللجنة نهنىء منتخب لبنان الوطني بكرة السلة لفوزه ببطولة الدول العربية، وهذا دليل على الطاقات الموجودة لدينا وان الرياضة جامعة للبنانيين، كما نهنىء اتحاد التزلج وما حققه لا سيما على صعيد تنظيم البطولة في لبنان".
 
اضاف: "كان نقاش في الجلسة عن تحديث وتنظيم وزارة الشباب والرياضة، وان تكون بيروت عاصمة للشباب العربي، واطلعنا من معالي الوزير على التحضيرات لهذا الحدث الشبابي. هناك اشكالات مادية نتيجة عدم دفع لبنان المستحقات لمنظمة جامعة الدول العربية وهي 20 الف دولار، ونطالب ايفاء لبنان بالتزامته ونطلب من حاكمية مصرف لبنان ان يتم الايفاء من اجل ان ينظم لبنان هذا الحدث الشبابي ابتداء من الربيع المقبل".
 
وتابع: "كما بحثنا في موضوع المراسيم التنظيمية لقانون تنظيم اندية اللياقة البدنية، وسترسل الى مجلس شورى الدولة لابداء الرأي، ومن اليوم الى اسبوعين ستكون هذه المراسيم على طاولة مجلس الوزراء. كما تناولنا موازنة وزارة الشباب والرياضة للعام 2022 والحقوق المالية التي ستعطى للوزارة، واعضاء اللجنة سيكونون موجودين للدفاع عن الحقوق المالية لهذه الوزارة".