المقداد خلال تكريم المدير الطبي في مستشفى بعلبك الحكومي: ننتظر تنفيذ الوعود بتجهيز قسمي الأشعة وتمييل القلب

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أقامت إدارة مستشفى بعلبك الحكومي حفل تكريم للمدير الطبي الدكتور حسن أيوب، تقديراً لخدماته وعطاءاته خلال مواجهة جائحة "كورونا"، ولمناسبة استقالته من منصبه بداعي السفر. 

حضر الحفل النائب الدكتور علي المقداد، مدير المستشفى الدكتور عباس شكر، مسؤول الرعاية في البقاع بلال قطايا، رئيسة قسم المختبر الدكتورة نجوى ياغي، والطاقم الطبي والتمريضي.

وبدوره توجه النائب الدكتور علي المقداد بالشكر "إلى كل العاملين في مستشفى بعلبك الحكومي، إداريين وأطباء وممرضين وممرضات وموظفين وعاملين في كل الأقسام، لعطاءاتهم، لجهودهم، لتضحياتهم، لصبرهم، لتفانيهم وإنسانيتهم، خلال مواجهة جائحة كورونا، وفي مقدمتهم الدكتور حسن أيوب الذي لمسنا خلال السنوات الثلاث مدى كفاءته العلمية والطبية خلال تعاوننا وإياه خلال الفترة الماضية، والأهم تفانيه في العمل وتعاطيه الإنساني الراقي مع المرضى وزملائه والأهالي، وهو لم يبخل بتشخيص الحالات ووصف العلاجات وتقديم المشورة والإجابة على الاستفسارات والنصح للجميع".

وأشار إلى أن "الظروف الصعبة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها البلد، دفعت للأسف ما يزيد عن 25 % من الأطباء اللبنانيين إلى الهجرة، بهدف تأمين مستقبل أولادهم أو بحثا عن ضمانات اجتماعية نفتقر إليها في لبنان". 

وقال: "مستشفى بعلبك الحكومي أثبت جدارة خلال أزمة جائحة كورونا، واستقبل المصابين من كل المناطق اللبنانية، في الوقت الذي أحجمت بعض كبريات المستشفيات عن تحمل مسؤوليتها المهنية والأخلاقية والإنسانية". 

وأكد أن "مستشفى بعلبك الحكومي، تمكن من تحويل الأزمة إلى فرصة للتطوير، وكان رائدا في العديد من المجالات، ولكننا للأسف ما زلنا ننتظر تنفيذ الوعود بتجهيز قسمي الأشعة وتمييل القلب فيها. ونسأل وزارة الصحة العامة ومجلس الإنماء والإعمار عن مصير الأموال المرصودة لهذا المستشفى الذي كان قد رصد له مبلغ 3 مليون دولار". 

وختم المقداد: "في معركة مواجهة الكورونا أثبت لبنان جدارة لافتة، واليوم نواجه مرض الكوليرا الذي يجب أن نعمل جاهدين لكي لا يتحول إلى وباء، وهذا بتطلب المزيد من تحمل المسؤولية والجهود والتكاتف والتعاون، والوعي لمخاطر المرض وأساليب مواجهته العملية. وقد أبدى حزب الله استعداده لوضع كل إمكانياته وخبراته وطاقاته لخدمة أهلنا ومجتمعنا". 

وقدم المقداد وشكر وقطابا دروعا تقديرية للدكتور أيوب.