حسن عزالدين: مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقه ومقدساته

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الشيخ حسن عز الدين، أن "حزب الله والمقاومة أعلنا أنهما مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقه ومقدساته في مواجهة العدو الإسرائيلي". وقال: "نجدد الإعلان ونؤيّد وندعم كل الأشكال والإجراءات والقرارات والمخططات التي تتخذها فصائل المقاومة الفلسطينية، لأنها تشكل خط الدفاع عن مقدساتنا وحقوقنا وشرفنا وكرامتنا وعزتنا".

ورأى خلال احتفال تكريمي أقامه "حزب الله" لـ"فقيد الجهاد والمقاومة" حسن ياسين صوفان (يعقوب) في حسينية البازورية، أن "ما يجري اليوم في المسجد الأقصى هو انتهاك صارخ لحرمته ولحرمة كل المؤمنين الذين كانوا في حال الركوع والسجود، وهو برسم المطبعين وكل الذين خانوا القضية الفلسطينية، وكانوا من العوامل التي أدت إلى غطرسة هذا العدو وتجبره وإجرامه، لا سيما وأن هذا العدو قام وبنى أساس كيانه على الظلم والإجرام والتهجير وتدنيس المقدسات".

وقال: "في الاستحقاق الرئاسي، العامل الخارجي قد يكون مؤثرا في الوصول إلى تفاهم ما، إلا أنه دون تفاهم داخلي بين مكونات المجلس النيابي لا قيمة له، لذلك نحن ندعو كل الأفرقاء والشركاء في الوطن الذين ما زالوا يراهنون على معادلة فرض الخارج لرئيس للجمهورية، لأن يقلعوا عن هذا السلوك، لأنه لا يوصل إلى نتيجة".

وختم: "ما يوصل إلى نتيجة حقيقية في انتخاب رئيس للجمهورية، هو أن يجلس اللبنانيون والقوى السياسية مع بعضهم البعض ليتحاوروا ويتفاهموا على رئيس يمتلك من المواصفات التي تؤهله لأن يكون رمزا لوحدة اللبنانيين ولهذا الوطن، وأن يكون عارفا بآلية استفادته من المقاومة التي تشكل ركنا أساسيا لقدرة لبنان والدفاع عنه".