ابراهيم الموسوي من مخيم الجليل: المعركة مع الإسرائيليين هي مع كل محور الشر

كلمات مفتاحية: اعمال اللجان النيابية

التفاصيل

نظمت "لجان العمل في المخيمات"، مسيرة كشفية وجماهيرية في مخيم الجليل في بعلبك، لمناسبة "يوم القدس العالمي" انطلقت من أمام مسجد بلال بن رباح، وصولا إلى"ساحة الإعاشة"، بمشاركة النائب الدكتور إبراهيم الموسوي وممثلي الفصائل الفلسطينية، وفاعليات سياسية واجتماعية.
 
وتحدث النائب الموسوي، فقال: "نجتمع ونحن نتفيأ بظلال الشهداء، ونحن لا يمكن لنا أن نقف في هذا المكان ولا نستذكر كل الشهداء، ولكننا لا يمكن أبدا أن نغفل قائد لواء القدس الشهيد قاسم سليماني الذي عبد طريق القدس بدمائه في كل مكان ذهب إليه، كان يحمل عنوانا واحدا، سواء كان في سوريا أو في العراق أو في لبنان أو كان في أي مكان، لم يكن لديه إلا عنوانا واحدا لا ينازعه عنوان، هو عنوان القدس والأقصى وفلسطين".
 
واعتبر أن "معركة فلسطين ومعركة الأقصى والقدس هي ليست فقط معركة عقائدية، لا يمكن لك أن تكون مسلما ولا تكون مع فلسطين، ولا يمكن لك أن تكون مسيحيا ولا تكون مع فلسطين، إلا أن فلسطين اليوم وقضيتها في القدس وفي الأقصى والضفة وغزة هي عنون كل شريف وحر. إن كل إنسان يحمل القيم الإنسانية لا يمكن له إلا أن يحمل قضية فلسطين في قلبه وروحه وعقله ووجدانه، وإلا سقطت عنه صفة الإنسانية".
 
وأضاف: "نحن نعيش اليوم في زمن ذهبي لفلسطين، هذا التوحد ما بين الساحات، وهذا التوحد ما بين الساعات، عنوانه توقيت فلسطين والأقصى والقدس الشريف"، مردفا "ما يقوله أعداؤنا علنا بشكل صريح وواضح، هم في شك بأن يكملوا الثمانين، ونحن في يقين مما نحن عليه، نحتفل بتوحد الساحات وبتوحيد الجبهات، وعندما تكون الضفة هي ذرى القدس فلن يستطيع الإسرائيليون وكل شذاذ الآفاق أن ينالوا من الأقصى ومن القدس، وعندما يتحرك محور المقاومة في حركة تصاعدية منتصرة في أكثر من مكان وموقع فتلك هي البشرى، لأن فلسطين على طريق الحرية وعلى طريق التحرير الكبير بإذن الله. هم ينقسمون فيما بينهم حول خياراتهم الحقيقية ويتفتتون، هم على شك أذا كانوا سيستمرون في كيانهم اللقيط المؤقت، ونحن نتوحد وعلى يقين بأن مقاومتنا منتصرة".
 
وختم الموسوي: "هي معركة الوعي، نحن في إدراك عميق، ويقين حقيقي، أن هذه المعركة مع الإسرائيليين هي مع كل محور الشر الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأميركية. تتراجع الولايات المتحدة إمبراطورية الشر رويدا رويدا وهي إلى أفول، أما محورنا فقد أصبح محورا لديه من القوة والمنعة والإرادة والوعي والثقة بأن الإنتصار الكبير آت، وبأن تحرير فلسطين هو أمر لا شك فيه".