لجنة المرأة في الإسكوا برئاسة كلودين عون تابعت تنفيذ أنشطة برنامج عمل الإسكوا المتصلة بقضايا المرأة 11-10-2023

كلمات مفتاحية: اعمال اللجان النيابية

التفاصيل

ترأست السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية الدورة الحادية عشرة للجنة المرأة في الإسكوا في بيت الأمم المتحدة في بيروت. 
تمّت خلال الاجتماع الذي أقيم على مدار يومين، متابعة تنفيذ أنشطة برنامج عمل الإسكوا المتصلة بقضايا المرأة والتوصيات الصادرة عن اللجنة في دورتها العاشرة  واستعراض الإجراءات الوطنية التي اتخذتها الدول العربية لتنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة في دورتها السابقة. كما تناول الاجتماع موضوع التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة العربية من جوانبه شتى، واختتم باعتماد التوصيات الصادرة عن اللجنة.


شارك في اللقاء مديرة مجموعة العدالة بين الجنسبن والسكان والتنمية المستدامة في الإسكوا مهريناز العوضي و أمين سرّ الاسكوا كريم خليل ،ومديرة مركز المرأة في الإسكوا ندى دروزة ، وممثلات وممثلون من مختلف الآليات الوطنية للمرأة في المنطقة العربية ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وجامعات.


وخلال اللقاء استعرضت الكاتبة العدل رندة عبود أمينة سرّ الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية الإجراءات الوطنية التي اتخذتها الجمهورية اللبنانية لتنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة المرأة في دورتها السابقة في الاستجابة لجائحة كوفيد، وفي حماية الفئات المعرّضة للخطر من النساء من خلال السياسات والخطط.

كما عددت المبادرات في مجال الحملات التوعوية، القوانين والسياسات، تطوير المنظومات الإحصائية وتعزيز المراصد الوطنية، كما في مجال بناء شراكات مع القطاع الخاص والغاء التمييز ضد المرأة في مجال العمل.