النائب الموسوي من جوها نسبرغ : خالص التحية لموقف البرلمان الجنوب افريقي الذي اتخذ قرارا بالاجماع بقطع العلاقات مع كيان العدو

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

انطلقت صباح اليوم في جوهانسبرغ جنوب افريقيا اعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين الذي يستمر حتى الخامس من كانون الاول برعاية مشتركة من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين والبيت الملكي لعائلة مانديلا . وتخلل الجلسة الافتتاحية كلمات للعديد من ممثلي الدول والوفود من انحاء العالم . من فلسطين وتركيا والجزائر ولبنان والهند وتشيلي وجنوب افريقيا .
والقى عضو البرلمان في جنوب افريقيا حفيد ايقونة النضال العالمية نلسون مانديلا النائب ماندلا مانديلا كلمة حيّا فيها المقاومتين الفلسطينية واللبنانية وشدد على ضرورة تحرير فلسطين كامل فلسطين من النهر الى البحر .
والقى كلمة حزب الله النائب الدكتور  ابراهيم الموسوي ، حيث نقل للمؤتمرين تحيات حزب الله، والشهداء وعوائل الشهداء والجرحى وعوائلهم وكذلك رجال المقاومة الذين يقاتلون اسنادا ودعما لفلسطين وغزة على طريق القدس .
وشدد على ضرورة قيام الدول والحكومات والحركات والشعوب بدعم فلسطين والفلسطينيين من خلال الافعال بدل الاقوال ، وتحدث عن لبنان واللبنانيين الذين عانوا وما زالوا يعانون من الاحتلال الصهيوني ، واستطاعت المقاومة في لبنان من خلال تضحياتها والتفاف الناس من حولها ان تحرر معظم الاراضي اللبنانية المحتلة، وان تفرض معادلة حماية وردع ضد العدو المحتل .
واضاف ، بينما اتكلم معكم الان هناك على حدود فلسطين الشمالية  يقوم اخوانكم من رجال المقاومة  الاسلامية في حزب الله بالعمليات القتالية ضد مواقع العدو الصهيوني دعما واسنادا لغزة واهلها ، وقد قدم اخوانكم في حزب الله حتى الان ما يقرب من مئة  شهيد  ومئات الجرحى في هذا السبيل .
ووجه الموسوي خالص التحية لموقف البرلمان الجنوب افريقي الذي اتخذ قرارا بالاجماع بقطع العلاقات مع كيان العدو ، وتوجه بالقول كنا نتمنى من  الدول العربية والاسلامية التي تتحفنا بانها تدعم القضية الفلسطينية ان تتخذ القرار بقطع العلاقات مع العدو وتطرد سفراءه من دولها او ان تقطع العلاقات التجارية والاقتصادية معه .
واكد الموسوي ان قضية فلسطين وقضية غزة اليوم  ليست قضية عربية او اسلامية وليست قضية فلسطينية وانما قضية انسانية بامتياز ، وهي تعني كل انسان يؤمن بالانسانية والاخلاق في هذا العالم .
وتابع ان فلسطين ستخرج منتصرة،  هكذا كتبت دماء الاطفال في غزة ولكن على العالم ان يتفحص انسانيته جيداً، وان تبدأ حملة عالمية منظمة  قانونية قضائية اعلامية اقتصادية تتخذ كل الاجراءات والقرارات الفاعلة والنافذة لتجريم مجرمي الحرب الصهاينه وداعميهم الدوليين من امريكيين واوروبيين ، وان تتصاعد حملات المقاطعة الاقتصادية والتجارية للعدو وتفعيل المقاطعة ضده وكذلك تسميته باسمه الحقيقي كقاتل للاطفال ونظام فصل عنصري ودولة كراهية .وكذلك ان يتم فضحه اعلاميا هو وداعميه من حكومات ومؤسسات اعلامية .
واضاف النائب الموسوي ان العدو ادرك اهمية الاعلام كشريك اساسي في المعركة لذلك استهدف العدو الاعلاميين منذ البداية ، لقد قتل ٧٤ صحافيا في غزة وثلاثة صحافيين في لبنان ، لذلك علينا اسناد و تفعيل دعم العمل الاعلامي والمؤسسات الاعلامية وفضح البروباغاندا الصهيونية المستمرة .