النائب رعد من عرمتى: لم نذق العدو بعد كلَّ بأسنا

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أعلن رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن العدو الاسرائيلي “لم يحدد سقفاً لعدوانه و هو يخوض حرباً طويلة الأمد يُعلًي سقفه السياسي حتى إبادة حماس وسحقها وهو يدرك أن سحق حماس هو سحق الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن “ثمة حكام وأنظمة في منطقتنا لا تزال تتردد في إعلان موقف إدانة ضد هذا العدو المتغطرس”.

وفي كلمة له خلال الحفل التكريمي الذي نظمه حزب الله في حسينية بلدة عرمتى الجنوبية للشهيد على طريق القدس علي ادريس سلمان، تابع رعد أنّ “الجيش الإسرائيلي في نظر كل دول العالم التي لديها جيوش منظمة تلتزم بالقوانين الدولية هو جيش لا يقهر، لكن هذه العدوانية الإسرائيلية في هذه الجولة أكدت على أن جيش الصهاينة هو جيش قاتل وليس جيشا مقاتلاً” .

وأشار رعد إلى “وجوب طرد الكيان الصهيوني من عضوية الأمم المتحدة، وإذا كان ثمة شرف لحكام ودول في منطقتنا اول ما يجب عليها وما يفرضه هذا الشرف أن يقطعوا علاقاتهم ولو مؤقتاًمع الكيان الصهيوني”، متابعاً أنه  “للأسف ثمة ركوباً للتطبيع وللتسامح مع جرائم الكيان الصهيوني وإصراراً على الجهل وعلى النقوص والسقوط الأخلاقي والسياسي فضلا عن السقوط الشعبي والجماهيري”.

وعن الوضع اللبناني قال رعد “نحن نرى جنون العدو الصهيوني الذي يمارس في غزة، لذا علينا أن نحذر ونتيقّظ ونبادر إنتصاراً لمظلومية أهل غزة ودفاعاً عن سيادتنا وإثارة انتباه العدو بأن هناك خطوطاً حمراً يجب أن يلتزم بها”.

ولفت رعد إلى “اننا ندفع ثمن هذا الموقف من تضحيات وشهداء لكن ما ندفعه هو أقل بكثير جداً مما لو سُمح للعدو بأن يتمادى في جنونه ضد لبنان”.

وفي السياق أكد رعد أنه “ما زلنا في بداية الطريق ولم نستخدم ما جهزناه لحربنا ضد العدو الإسرائيلي ولا يرهبنا تهويله ولا شعاراته التي يطلقها عبر سماسرة دوليين من أجل أن يحيد شعبنا عن منطقة من مناطقنا في الجنوب”.

ولفت رعد إلى أنّه “من حقنا أن نمارس حق الدفاع عن وطننا ونحن نُشخّص طريقة الدفاع وكل ما يحلم به العدو هو إضغاث احلام لن نستدرج لبحث في تفاصيل اوهامه وغطرساته”.

وأكد أنه “نحن أهل الميدان وأهل البأس الشديد ولم نذق العدو بعد كل بأسنا”، مضيفاً “نحن نعرف ماذا نريد ونعرف أن هذا العدو قد غرق في وحل غزة ولن تستنقظه كل دول العالم”.