رعد من النبطية : الكلام الذي يُساق على ألسنة البعض هو نفسه ما يريده العدوّ أن يشيع في مجتمعنا ليتخاذل المتخاذلون ولينكفئ الناس عن إحتضان خيار المقاومة ورجاله

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أننا في لبنان قدّمنا وبذلنا الشهداء وقد فاق عددهم المئة شهيد حتى الآن من أجل أن نكبَح جُماح عدوانٍ شيطانيٍّ تتحمل مسؤوليته بالكامل الإدارة الأميركية والكيان الصهيوني .

وقال : بعضُ السّاقطين الجبناء الذين لا شرف لهم ولا كرامة يريدون أن يقولوا أن الإسرائيلي ما كان ليُمارس هذه العدوانية لو ما تعرّض له ، فالتدمر كل البيوت لكن ليبقى الشّرف .

وتابع رعد : الذي يبقى بلا شرف يخرج من الإنسانية ولا يحقّ له أن يُطالب بحقٍّ أو كرامة في الحياة

وأضاف رئيس كتلة الوفاء للمقاومة : إحفظوا شرف وكرامة وإرادة هذه الأمة  في إتخاذ القرار الذي يصلُح لشؤونها ومجتمعاتها .

كلام رعد جاء خلال الإحتفال التكريمي الذي نظمه حزب الله للشهيد على طريق القدس علي لطفي فران في حسينية مدينة النبطية بمشاركة عضو كتلة التنمية والتحرير ناصر جابر ومسؤول منطقة جبل عامل الثانية في حزب الله علي ضعون وعلماء دين وشخصيات وفعاليات والأهالي.


وأردف رعد قائلاً : كلّ ما دُمّر يُمكن أن يُعادَ بناؤه لكن الشرف إذا ذهب من أين يعود ؟ والكرامة إن انتهت من أين يأتي بها الإنسان ؟

وسأل رعد : القرار الحرّ إذا سقط واعتاد الإنسان أن يعيش عبداً خاضعاً ذليلاً من أين يُطالب بالسيادة ؟ ومن أين تتحقق له ؟

ولفت إلى أنّ هذا الكلام الذي يُساق على ألسنة البعض هو نفسه ما يريده العدوّ أن يشيع في مجتمعنا ليتخاذل المتخاذلون ولينكفئ الناس عن احتضان خيار المقاومة ورجالها .

ورأى رعد : إذا كان هناك بقية شرف وكرامة في هذه الأمة هو بفضل هؤلاء الشهداء وبفضل المقاومين الشرفاء الذين يسطّرون أمجاداً تلو أمجاد وانتصاراتٍ تلو انتصارات .

وختم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة : الجهاد مطلوب لا لأنه هواية ولا لأنه عبَث يستجلب التدمير والهلاك أبداً إنما الجهاد يستجلب العزة والكرامة وإمكانية فتح الآفاق للرفاه والبناء والتنمية وتطوير التعليم والصحة والإجتماع وكلّ حاجاتنا الإقتصادية في بلادنا .