رعد في افتتاح فيلم سينمائي ايراني في رسالات: عندما يتماهى الإنسان في جهاده مع القضية يتخذه الله شهيدا

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أقامت "الجمعية اللبنانية للفنون – رسالات" العرض الافتتاحي للفيلم السينمائي "قائد الفرقة 31"، برعاية رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، في مسرح "رسالات" - المركز الثقافي لبلدية الغبيري.  

بداية، كلمة للمشرف العام على الجمعية الشيخ علي ضاهر الذي أعلن إطلاق عروض الفيلم في لبنان، قال: "العمل واحد من أيقونات السينما الإيرانية التي عودتنا على الجمال والإبداع في مختلف المجالات الإنتاجية".

بدوره، اعتبر رعد أن "الفن هو إضفاء مسحة من الروح على الواقع، وجمالية هذا الواقع تظهرها شفافية الروح التي يتعاطى بها الفنان مع الحدث الذي يتصدى له"، مشيرا الى أنه "عندما يصل الإنسان في جهاده إلى مستوى التماهي مع القضية التي يتصل بها ويصبح مصداقا ومرآة لتلك القضية بنقائها وصفائها، حينئذ يتخذه الله شهيدا".

وأوضحت الجمعية في بيان، أن "قائد الفرقة 31 هو فيلم للمخرج هادي حجازي فر، من فئة السيرة الذاتية والدراما، يحكي عدة قصص قصيرة ومترابطة من حياة القائد مهدي باكري، من الزواج والحياة الاجتماعية إلى التواجد في الميدان. ولا يغيب عن أحداث الفيلم القرارات القيادية الاستثنائية التي اتُخذت خلال الحرب، وعن كيفية المواءمة ما بين حياة المجاهد العائلية والعسكرية".

وذكرت أن "عروض الفيلم تنطلق ابتداء من 21 كانون الأول 2023 في مسرح رسالات - المركز الثقافي لبلدية الغبيري"