عز الدين: المقاومة هدفها أن تحمي البلد وتنتصر لغزة ولولا وجودها لتمكّن العدو من لبنان

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أكّد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النّائب ​حسن عز الدين​، أنّ "علينا أن نُدرك أنّ ​المقاومة​ الإسلاميّة الّتي نؤمن بها، هي جدّيّة في عملها وشجاعة في مواجهتها وحكيمة في كلّ تصرفّاتها، لأنّه لولا وجودها لتمكّن العدو من ​لبنان​"، مشيرًا إلى أنّ "العدو الإسرائيلي لا يحتاج إلى ذريعة على الإطلاق، ولو كان قادراً على أن يُمارس ما فعله في ​غزة​ لفعل ذلك في لبنان".

ولفت، خلال احتفال تأبيني أقامه "​حزب الله​" في بلدة تفاحتا لمختار البلدة حبيب عز الدين، إلى أنّ "تصدّي المقاومة بهذا البأس وبهذه القوّة والإمكانات والقدرات العسكريّة المتطوّرة والأداء التّكتيكي، حمى لبنان وشعبه واستقلاله ومصالحه، لذلك وجود هذه المقاومة أكثر من ضرورة".

وشدّد عز الدّين على أنّ "هذه المقاومة الّتي انتمينا إليها هي مقاومة صادقة شريفة مؤمنة مضحيّة، هدفها ومسؤوليّتها أن تحمي لبنان وأن تنتصر لغزّة وتنصُر غزّة والمقاومة"، مبيّنًا أنّ "لأوّل مرّة في تاريخ هذا الصّراع، نرى المعركة الجوهريّة والأساسيّة هي من خلال مساندة جبهات محور المقاومة، وفي السّاحات كافّة لنُصرة غزّة".

وأضاف: "صحيح أنّ الوضع صعب داخل ​فلسطين​، لكن لا ننسى أنّ هذه المقاومة هي جزء من هذا المحور يملك الإمكانيات الّتي يستطيع من خلالها أن يحقّق النّصر والإنجازات".