حمادة في حفل للمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم: من دماء شهدائِنا وجهادِ مقاومينا في فلسطين ولبنان بدأت صورة العالم تتغيّر

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أعلنت مديرية الإشراف التربوي في المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم المنهج الرديف للتربية الرياضية في مرحلة الروضات تحت عنوان "الرياضيّ الصغير" والذي يمثل تجربة فريدة وخاصّة للأطفال من عمر 3-5 سنوات، في حفل أٌقيم في ثانوية المهدي شاهد، برعاية عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" وعضو لجنة التربية النيابية النائب الدكتور إيهاب حمادة وحضوره.

كما حضر الحفل رئيس جمعية المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، مدير الإشراف التربوي الدكتور غالب العلي، مدير الثقافة والتربية الدينية الشيخ الدكتور سمير خير الدين، مدراء مدارس المهدي والكادر الإداري والتعليمي سيّما معلمي ومعلّمات التّربية الرّياضيّة، وتلامذة مرحلة الروضات في مختلف الفروع، وحشدٌ من الأهالي.

تخلل الحفل عرض تقرير خاص حول مجريات المشروع وتنفيذه في مختلف فروع مدارس المهدي بعدها كانت كلمة لراعي الحفل النائب حمادة، الذي رحّب بالحاضرين مباركًا بإعلان المشروع "والتجربة الفريدة من نوعها والتي تشكّل حاجة مهمة لأطفالنا على مستوى نموهم العقلي والجسدي والعاطفي". وقال: "اسمحوا لي أن أتقدم منكم بأسمى آيات الشكر والعرفان الجميل على ما تؤديه المؤسسة من وظيفة إنسانية لتنشئة جيلٍ رساليٍ، كنا نتمنّى لو كان ذلك على دورنا".

وقال: "إن المناهج التعليمية هي التي تصنع المجتمع وتكوّنه تكوينًا لائقًا ليشكّل عنوانًا متقدّمًا لأي وطن، ونحن نسعى إلى تقديم أنموذجٍ لائق يمكن تعميمه. وما رأيناه في هذا البرنامج، حتمًا سينعكس على الأطفال وأجسامهم، وعلى ثقتهم بأنفسهم، لأن الرياضة ليست فقط للعضلات، بل تنعكس على الوظائف الباطنية أيضًا".

اضاف: "يساعد هذا البرنامج أيضًا على اكتشاف المكامن لدى الأطفال ويسمح بالتوجيه نحو رياضات معينة ليصبح لدينا محترفين لاحقًا،  وبالتالي هذا البرنامج يمكن أن يكتشف رياضيين حقيقيين، يكون الفعل الرياضي جزء من شخصيتهم وسلوكهم في حياتهم المستقبلية".

سياسيا، قال حمادة: "إن الكيان الإسرائيلي قام على مرتكزات ثلاثة، الأول هو الرأي العام العالمي الذي شكّل له الغطاء لما يقوم به، ولكن الانتصارات التي حققتها المقاومة، هذا الإشعاع الذي أعطته، هذا الزرع للأمل الذي زرعته في وجدان وفي عقول الناس، جعلت السردية الفلسطينية تسود على السردية الإسرائيلية التاريخية".

وتابع: "المرتكز الثاني هو نفس المجتمع الإسرائيلي، هذا المجتمع اليوم منقسم على نفسه، ولا ثقة لديه بقيادته، الجنّة التي وُعد بها في فلسطين بدأت تحضر مكانها جهنم، وأكثر مكان حضرت فيه كان في شمال فلسطين".

وأضاف: "المرتكز الثالث هو الضعف العربي، أي ضعف البيئة المحيطة بفلسطين، الذي تبدّل اليوم إلى محور مقاوم، صار هناك محور مقتدر قوي، يمتلك إمكانات وإرادة غير مسبوقة".

وختم: "لذلك، ومن دماء شهدائنا وجهاد مقاومينا في فلسطين ولبنان بدأت صورة العالم تتغيّر، الفعل المقاوم في لبنان وفي فلسطين أثر على مستوى العالم".

في ختام الحفل جرى تكريم أساتذة التربية الرياضية في المدارس وتقديم شهادات التقدير وأخذ الصور التذكارية.