فضل الله: نجاح سلام مرهون بقدرته على تشكيل حكومة وحدة حقيقية

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله أن "حزب الله يريد للرئيس المكلف تمام سلام ان ينجح في تشكيل الحكومة، ونجاحه مرهون بقدرته على تشكيل حكومة وحدة حقيقية تعكس الاحجام النيابية والسياسية داخل المجلس النيابي، ولا نقول الاحجام الشعبية، فعندها سيكون تمثيلنا في الحكومة اكثر من ذلك"، مشيرا الى ان "الشروط التي يضعها فريق 14 آذار من رفض مشاركة الحزب في الحكومة غير قابلة للتحقيق".

وخلال احتفال بذكرى مولد الامام المهدي في بلدة النبي شيت قال فضل الله: "نحن دعونا ولا نزال الرئيس المكلف للخروج من الضغوط التي يمارسها تيار المستقبل وفريق 14 اذار عليه، وهي شروط تريد له ان يفشل في التأليف لأن عينهم على رئاسة الحكومة ويظنون ان باستطاعتهم العودة اليها، ونحن نقول لهم أنتم واهمون فلا الظروف ولا التوازنات في لبنان والمنطقة تسمح لكم ان تستأثروا بالحكومة".

وتابع: "وفي الوقت الذي نحن فيه منفتحون على النقاش، فان دعوتنا لبقية الافرقاء الا يتعبوا انفسهم بوضع اسقف وشروط هم اعجز من ان يطبقوها، ففريق 14 اذار ليس في الموقع السياسي ولا الشعبي في لبنان الذي يسمح له بأن يفرض شرطا واحدا" لافتا الى ان "البقاء في هذه الدائرة الفارغة ليس له افق ولن يوصل الى اي نتيجة".

ورأى فضل الله ان "هناك محاولات لإشاعة التوتير الامني في البلد عبر رمي الصواريخ وقطع الطرق والتحريض المذهبي والطائفي بهدف ضرب الاستقرار والسلم الاهلي وعلاقات اللبنانيين فيما بينهم وهي لن تؤدي الى أي نتيجة سوى تعريض امن الناس وتعريض الدولة بمرتكزاتها الامنية الى الابتزاز".

واعتبر أن "هذه السياسات لن تغير حرفا واحدا في قناعاتنا وخياراتنا وهذه المحاولات هي وسيلة العاجز الذي لم يعد لديه منطق سياسي"، مشددا على ان "تقوم الدولة بواجباتها وان يعطى الجيش الغطاء من القوى السياسية كافة ليقوم بمهامه".