الحاج حسن للمستقبل: جمهورنا لم يعتد ان يقبض المال للتصويت بالانتخابات

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


توجه وزير الزراعة حسين الحاج حسن إلى "تيار المستقبل" بالقول أن "جمهور "حركة أمل" و"حزب الله" لم يعتد أن يقبض المال للتصويت في الانتخابات وإذا كان هو معتاد على شراء الأصوات بالمال فجمهورنا لم يعتد ذلك"، مشيرا إلى أن "الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله أعلن تأييده لطرح اللقاء الأرثوذكسي، وعندما يعلن هو هذا الأمر فلا يجب أن يشكك أحدا بها من المسييحن خاصة حلفاءنا".

وأكد في حديث إذاعي "أننا حريصون على أوسع تفاهم في لبنان وحريصون على كل مكونات الحكومة والبلد، وعلى قانون انتخاب توافقي يمثل كل الناس وينصف الجميع وعلى كل علاقاتنا السياسية وعلى البلد واستقراره"، لافتا إلى "اننا تصرفنا بهذه المسؤولية طيلة فترة الحديث عن قانون الانتخاب"، مشيرا إلى أن "كل الناس لديها آراء وأفكار وطروحات سياسية والبلد بلد توافقي".

وشدد في سياق آخر على أنه "طالما أن الحكومة تحظى بثقة مجلس النواب فهي ستبقى"، معربا عن "استغرابه لفضيحة اللحوم التي تحدث عنها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري"، لافتا إلى أن "سفينة المواشي التي تكلم عنها "تلفزيون المستقبل" لم تدخل إلى لبنان وفضيحة اللحوم التي تم الكشف عنها تسجل للحكومة ولا تسجل عليها".

وعن موضوع الكهرباء، أوضح الحاج حسن أن "هذا أمر مطروح من حكومة الحريري سابقا وحكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي نفذته"، لافتا غلى أن "الدين العام بدأ منذ عام 1996 وحتى 2005 كان يكبر ولم يكن ميقاتي هو رئيس الحكومة"، مؤكدا أن "الحكومة تعمل وتنجز وتطرح اليوم مناقصات النفط وأعطت القطاع الزراعي حقوقا كانت مسلوبة في الماضي".

وعن موضوع النازحين السوريين، لفت الحاج حسن إلى أن "كل البنانيين يتعاطون مع ملف النازحين بسؤولية وانسانية عالية وهذا ملف حساس"، مؤكدا أن "الحكومة لم تتأخر في وضع خطة لمعالجة المشكلة والملف شائك وحساس"، مضيفا: "لم نكن ندرك أن الأمور ستتطور بهذا الشكل في سوريا".