بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 22/6/2005

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة

افتتح سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أعمال الدورة النيابية لكتلة الوفاء للمقاومة وذلك بحضور نائبه سماحة الشيخ نعيم قاسم ورئيس الكتلة النائب الحاج محمد رعد والأخوة النواب أعضاء الكتلة.

وقد أعرب سماحته في مستهل اللقاء عن اعتزازه بشعبنا الوفي الذي عبّر عن ثقته الكبيرة ومحبته العارمة للحزب ومرشحيه , الأمر الذي يرتب علينا مسؤولية أكبر تجاه الناس والوطن .

وعرض سماحته لأجواء الاستحقاق الانتخابي وما تخلله من شعارات حرص الحزب على أن يوجه الاهتمام الشعبي نحو أشرف وأهم قضية هي قضية المقاومة وخيارها وحمايتها , وقضية توحيد البلد والعمل على مواجهة الفتنة التي يتعرض لها في هذه المرحلة .

وأكد سماحته أن المقاومة وحزبها ونوابها مصممون على الانفتاح والتواصل مع الجميع في لبنان من أجل المصالحة ولم الشمل والتعاون لمواجهة مشاريع بعث الفتن والكانتونات والتقسيم ومصممون أيضاً على الدفاع عن مصالح الناس وحماية المقاومة والوطن في آن   واحد .

ثم توجه إلى النواب بالتأكيد على ضرورة الحضور بين الناس والتواصل الدائم معهم وتجنب مواطن الشبهات .. ليبقى نوابنا معالم للعمل السياسي النظيف .

وبعد أن بيّن طبيعة التحالفات ومحاورها تمنى لنواب الكتلة التوفيق للنهوض بمسؤوليتهم التاريخية والوطنية الكبرى وخصوصا في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به  البلاد .

ثم تابعت الكتلة أعمالها فأكدت التزامها بتوجيهات سماحة الأمين العام وقيادته الوطنية الحكيمة .. وتداولت في توزيع أعضائها على اللجان النيابية لاحقا واتخذت قرارا بدعم ترشيح دولة الرئيس نبيه بري مجددا لرئاسة المجلس النيابي .. ونددت بالجريمة النكراء التي استهدفت السيد جورج حاوي أحد أركان العمل الوطني النضالي في لبنان .