بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 20/3/2007

التفاصيل

  

تصريح لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة

النائب الحاج محمد رعد

في ضوء المعطيات التي كشفها للرأي العام دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري اليوم أعتقد أن اللبنانيين الحريصين على الاستقرار والسلم الأهلي والوفاق الوطني والإعمار والنمو الاقتصادي ، باتوا يدركون بوضوح تام أهمية صبر المعارضة وحرصها على الطابع السلمي لتحركها من أجل تسوية الأزمة الراهنة التي تعصف بالبلاد ، كما باتوا يعرفون تماماً الجهات المتضررة من إنجاز هذه التسوية الوفاقية والتي تعمل دائماً على تعطيلها لحسابات خاصة وفئوية من جهة ولحسابات التزاماتهم الخارجية من جهة أخرى.

وصار مفهوماً أن الخلاف الجوهري يكمن في رفض جهات من الموالاة لمبدأ الشراكة الوطنية الحقيقية ، وليس حول المحكمة ذات الطابع الدولي الموصلة إلى كشف الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه.

وأن دولة الرئيس بري رغم السهام التي يتلقاها والحملات المغرضة التي تستهدف شخصه وموقعه الدستوري ، بدا في كل سلوكه السياسي المعارض رجل دولة بامتياز ومحل رهان كل اللبنانيين التواقين إلى الحل الذي يحفظ الوحدة الوطنية ويوفر المناخ الصحيح لعمل كل المؤسسات الدستورية.

إننا في كتلة الوفاء للمقاومة إذ نحيي شجاعة وحكمة الرئيس بري ودوره الوطني في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها لبنان والمنطقة نشدّ على يديه وندعم جهوده ونؤكد على قراره بمواصلة الحوار وصولاً إلى إنهاء الأزمة وطي صفحتها لحماية لبنان من الفتن ومن ا لمخاطر التي يتهدده بها العدو الصهيوني وأسياده الداعمون لمشروعه الإرهابي.

ونعتقد أنه قد آن الأوان ليكفّ البعض عن رهاناتهم الخاطئة ويستجيبوا لمستلزمات الوفاق الوطني الذي يشكل الضمانة الأساسية للجميع بعيداً عن محاولات الاستقواء وإثارة عوامل الانقسام والتخريب.