الوليد سكرية دعا 14 آذار الى الكف عن الارتباط بالقوى الأقليمية

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


أوضح عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الوليد سكرية في حديث إذاعي"أن المقصود بمبادرة حزب الله التي وردت على لسان النائب محمد رعد بتشكيل حكومة لا غلبة فيها لأحد، تعني تشكيل حكومة وحدة وطنية متوازنة وفق صيغة 9-9-6 الأخيرة".


وأكد سكرية أن "هكذا حكومة تضمن حق كل فريق بألا يكون مغلوباً على أمره أو شاهد زور داخل الحكومة، وألا يتم تمرير مشاريع على حسابه"، لافتاً إلى أن "حزب الله لم يتخلّ عن الثلث المعطل وإنما دعا وفق هذه الصيغة إلى ضمان حق الجميع". 
وإذ رفض التعليق على ربط المبادرة بمدة زمنية لم تحدد، شدد سكرية على أن بقاء الوضع على ما هو عليه إلى ما لا نهاية وانتظار رئيس الحكومة المكلف تمام سلام "إشارة من الخارج" أمر غير مقبول.


ولفت سكرية إلى أن من أولى سلام الثقة بتشكيل الحكومة عليه أن يطالبه باستعجال التأليف، معرباً عن تفهمه للكلام بأن "للصبر حدود"، ولكنه حذر من أن هذا الفريق قد يغير موقفه من تكليف سلام في حال استمرار الوضع القائم.


واستبعد سكرية أن يكون حزب الله طرح مبادرته لتخوف لديه من إقدام الرئيسين ميشال سليمان وتمام سلام على تأليف الحكومة، مشيراً إلى موقف رئيس جبهة النضال الوطني الرافض بهذا الخصوص. وأعرب سكرية عن اعتقاده بأن مشاورات الرئيسين نبيه بري وفؤاد السنيورة تتركز على تسهيل عمل مجلس النواب أكثر منها على ملف الحكومة، داعياً فريق الرابع عشر من آذار إلى "الكف عن الارتباط بالقوى الإقليمية التي تحركها كي تتمكن من تشكيل الحكومة بقرار وطني لبناني"، كما قال.