كتلة الوفاء للمقاومة: المستقبل يدعم التكفيريين

كتلة الوفاء للمقاومة: كلام كيري من الرياض مدان ومرفوض والتجسس الاسرائيلي على الحدود يستوجب استنفاراً رسمياً

التفاصيل

دانت كتلة الوفاء للمقاومة بعد اجتماعها الأسبوعي برئاسة النائب محمد رعد، المواقف التي أطلقها وزير الخارجية الامريكي جون كيري من الرياض، وأكدت أن "كلامه حول حزب الله تدخل وقح ومرفوض ومدان"، واعضة إياه  برسم أدعياء السيادة".

وشدّد النائب حسن فضل الله الذي تحدّث باسم الكتلة، على أن "لا حل للأزمة السورية إلّا الحل السياسي وأي طار للحل يجب ألّا يمس السيادة السورية"، مشيراً الى أن "خيار المقاومة هو الخيار الذي يحقّق للفلسطينيين تطلعاتهم". 

وأضاف فضل الله أن "محاولات البعض لاستخدام لبنان في بزار الترضيات ليس قابل للصرف"، مؤكداً أن "لا أحد يمكن المقايضة على استقلال لبنان".

وتوقّفت الكتلة بحسب النائب فضل الله عند فضيحة التجسس الاسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وأوضحت أن "العدو وضع أجهزة التقاط بثّ الكتروني وأجهزة حديثة جداً بشكل ظاهر تماماً عند الحدود"، محذّرة من "حساسية تلك الأجهزة". 

                          

ورأت الكتلة أن "التجسس الاسرائيلي يستوجب استنفاراً رسمياً ووضع خطة تحرك وعمل وطني لمنع العدو من أي اختراق عدواني".

من جهة ثانية، أشارت الكتلة الى أن "تشكيك البعض بالتحقيقات في تفجيري طرابلس لا يجوز ان يبرر الاعتداء على عمال في الشارع"، ودعت الى "وضع حد للدور التعطيلي للجيش".
 
وفي الشأن الحكومي، اعتبرت الكتلة أن "تشكيل الحكومة السياسية بات أكثر من ضروري في الظرف الراهن"، لافتة الى أن "محاولات تذاكي تيار "المستقبل" لن تستطيع اخفاء الهدف المقصود بإبقاء البلاد بحالة فراغ دستوري ريثما تأتي الاشارة من الخارج"، وتابعت إن "شروط تيار المستقبل لا معنى لها على الاطلاق وهو لا يزال يقدم الدعم للارهابيين والتكفيريين".