وليد سكرية:حادثة اللبوة عمل انتحاري يستهدف احد مراكز حزب الله بالمنطقة

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


اشار عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب وليد سكرية في حديث اذاعي الى ان "حادثة اللبوة حسب المعلومات الاولية عمل انتحاري، وان السيارة حاولت الدخول الى احد مراكز حزب الله في المنطقة، وقد فجر الانتحاري نفسه بعد ان اطلق الخفير على المركز النار عليه بعد ان شك فيه"، واعلن اننا "دخلنا زمن العمليات الانتحارية، وحادثة صيدا لم يكن الجيش مستهدفا فيها بشكل مباشر، ولكن الذين كانوا بداخل السيارة فجروا انفسهم كي لا يفتضح امرهم ومن يقف خلفهم".

اضاف سكرية ان "الموضوع في صيدا لا يقف عند احمد الاسير، بل هناك جهات اقليمية تعمل في سوريا وبدأت العمل في لبنان، ودور احمد الاسير كان التحريض المذهبي لايجاد هؤلاء الشباب لتحويلهم الى انتحاريين، وهناك احد امراء السعودية تحدث عن خراب في لبنان منذ اشهر".

ولفت الى اننا "في حالة غيبوبة على صعيد الدولة اللبنانية، ولا يوجد دولة، والجيش اللبناني يعمل على ضبط الامن بوضعية دفاعية، ولكن لا قرار سياسي في لبنان لمنع ارسال السيارات المفخخة واستهداف المجموعات التي ترسل هذه السيارات". واشار الى انه "في حالة عبرا هناك من دافع عن قتلة الجيش، كما ان هناك ازدواجية بالمواقف لدى السياسيين تجاه الجيش، بين ما هو بالعلن وما هو على ارض الواقع". واكد ان "الجيش هو المؤسسة الوحيدة الضامنة للاستقرار في لبنان ولا مؤسسة بديلة عنه، ومن استهدف الجيش في طرابلس كان يريد تحرير تحركات المجموعات المسلحة".