رعد لم ينصح سليمان بأي خطوة غير محسوبة النتائج بالتأليف

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

  

افادت معلومات صحيفة “السياسة” الكويتية إن اللقاء بين الرئيس ميشال سليمان والنائب محمد رعد تطرق إلى الملفات الساخنة سيما ما يتصل بالوضع الحكومي وضرورة تشكيل حكومة سياسية جامعة تضم جميع الفرقاء ولا تستثني أحدا, باعتبار أنه لا يمكن بقاء البلد من دون حكومة كما جرى التشديد على أهمية توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.

وأشارت المعلومات إلى أن النائب رعد أكد على مواقف حزبه من الأزمة الداخلية وما يتعلق بالملف السوري من دون أن يقدم للرئيس سليمان أي اقتراحات جديدة من شأنها تسهيل مهمة الرئيس المكلف تمام سلام في تشكيل الحكومة.

في موازاة ذلك, قالت مصادر قريبة من الرئاسة الأولى لـ”السياسة” إن الرئيس سليمان سيقول كل شيء في حواره مع الإعلاميين المعتمدين في القصر الجمهوري الأحد المقبل وسيضع النقاط على الحروف ويسمي الأسماء بأسمائها ويضيء على مواقفه التي سيتخذها قبل انتهاء ولايته وتحديداً في ما يتصل بتشكيل الحكومة حيث أنه مصر التشاور مع سلام على تأليف حكومة لا تسيء إلى أحد وتتسلم صلاحيات الرئاسة الأولى في حال تعذر إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.

وشددت المصادر على أن رئيس الجمهورية سيضع الجميع في “8 و14 آذار” أمام مسؤولياتهم, ويطالبهم باتخاذ كل ما من شأنه تحقيق الوفاق وحماية السلم الأهلي, في إطار الالتزام بـ”إعلان بعبدا” والعمل على تحييد لبنان عن تداعيات الصراع السوري.