بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 8/8/2007

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة

عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء بتاريخ 08/08/2007 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها ، وتوقفت عند الأجواء والمواقف الموتورة  التي أثارها بعض فريق السلطة إبان الانتخابات الفرعية في بيروت والمتن الشمالي ، وناقشت دلالاتها وأبعادها وسجلت في ختام مداولاتها ما يلي:


1 _ أبدت الكتلة أسفها لتردي الخطاب السياسي والإعلامي وعنصريته ولأساليب التضليل التي يعتمدها فريق السلطة بشكل منهجي عند كل تباين أو اختلاف مع الآخرين.


2 _ تدعو الكتلة فريق السلطة للتعاطي بواقعية مع التأييد الشعبي الواسع الذي يحظى به التيار الوطني الحر بعيداً عن المكابرة والقراءات السياسية الخاطئة.


3 _ تؤكد الكتلة على حق الناس في التعبير عن آرائهم ومواقفهم وتأييد من يرونه مناسباً ، وترفض المنطق العنصري في تصنيف اللبنانيين والتطاول على حقوقهم الدستورية والقانونية.


4 _ تعرب الكتلة عن تقديرها واحترامها لكل الطوائف والمذاهب لاسيما الطائفة الأرمنية الكريمة التي تعتبرها إحدى مكونات مجتمعنا اللبناني المتميز بتنوعه الثقافي والحضاري في إطار وحدته السياسية الوطنية.


5 _ نوّهت الكتلة بدور القوى الأمنية وفي مقدمتها الجيش اللبناني في الحفاظ على أمن المواطنين ومناطقهم ونبهت إلى خطورة استمرار أجواء الاحتقان وتسعيرها نظراً للأعباء الإضافية التي تثقل كاهل المؤسسة العسكرية في البلاد.


6 _ تنصح الكتلة فريق السلطة بأن يتحرر من قيود الدور الوظيفي السيء الذي رسمته له الإدارة الأمريكية وأوكلت إليه بموجبه حراسة أمنها القومي ومصالحها على حساب وحدة اللبنانيين ومصالحهم الوطنية وسيادتهم واستقلالهم وحريتهم وحقهم في تقرير مستقبلهم.


7 _ جددت الكتلة تأكيدها على أن السبيل الوحيد للإنقاذ هو في قيام حكومة وحدة وطنية ترعى التوافق وتحقق المشاركة وتحفظ الاستقرار وتصون وحدة المؤسسات في البلاد وتوفر ظروفاً مؤاتية لتداول السلطة بشكل دستوري هادئ وسليم.