فنيش: نحن من دعاة الحوار ولم يكن يوما هدفنا سوى ان نكون شركاء مع الجميع

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل



اعتبر وزير الدولة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش الذي مثل حزب الله خلال حفل تأبيني حضره عن حركة امل علي عكوش في النادي الحسيني لبلدة الخرايب، ان "لبنان لا يمكن ان يحكم بعقلية الالغاء ولا بالاقصاء ولا بالعزل ولا يستطيع احد ان يعزل قوة تمثيلية سياسية لها حضورها الشعبي ولها امتدادها على مستوى مختلف المناطق اللبنانية".

وسأل :"كيف اذا كان هذا القرار السياسي سيؤدي الى تعطيل عمل المؤسسات واي مصلحة للبنانيين ان تستمر الازمة وان يستمر التعطيل لا حكومة ولا مجلس نيابي ولا استحقاق رئاسة الجمهورية بات قريبا"، مؤكدا ان "دعوتنا كانت ولا تزال ان نكون شركاء وهذا جزء من طبيعة نظامنا السياسي، وهذا مقتضى التزامنا الميثاقي الوطني وهذا مقتضى تطبيقنا للدستور ولا يمكن بعد الطائف ان تشكل حكومة خارج اطار التوازنات السياسية والطائفية والتمثيل العام للطوائف اذا اراد البعض ان يبدل في هذا النظام او ان يغير هذا النظام ليس هذا هو السبيل".

اضاف :"نحن من دعاة الحوار والمنطق ولم يكن يوما هدفنا سوى ان نكون شركاء مع الجميع، ونحن لا نتعامل الا بايجابية مع اي تطور في الموقف السياسي يصدر عن اي جهة او مسؤول وهذا فيه مصلحة لكل لبنان". وتابع :"ما نقوله هو ان تتقدم الجهود وان تسرع عملية تشكيل الحكومة لانه لم يعد هناك من عوائق اساسية".

بدوره اعتبر مسؤول حركة امل في افريقيا علي عكوش ان "الفتنة التي تحوم وتدور حولنا منذ زمن اشتدت واستعرت اثناء الحرب في سوريا"، مشيدا ب"اللبنانيين وبالجنوبيين خصوصا على صبرهم ووعيهم والتزامهم بعدم الانجرار للفتنة".