بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 10/10/2007

التفاصيل


بـيـان كـتلـة الـوفاء للمقاومـة

 عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء بتاريخ 10/10/2007 برئاسة النائب  محمد رعد وحضور أعضائها.

وعلى عتبة أيام عيد الفطر المبارك توجهت الكتلة إلى اللبنانيين عموماً وإلى المسلمين خصوصاً بأسمى التهاني والتبريكات سائلة المولى عز وجل أن يعيد عليهم شهر الرحمة والمغفرة والخير باليمن والبركة وأن يمنّ عليهم وعلى بلدهم لبنان وعلى العالم العربي والإسلامي بالأمن والاستقرار والتحرر والعزة والكرامة.

ورأت الكتلة أن ردود فعل فريق السلطة على الطروحات التي وردت في خطاب يوم القدس لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عكست تدنّي المستوى الفكري والسياسي والأخلاقي لدى بعض هذا الفريق ، كما أكدت الهستيريا التي انتابتهم أن الكلام المسؤول لسماحة السيد قد أسقط دعائم التضليل والتلفيق التي بنيت عليها الممارسات التي تريد إلحاق لبنان  بمشروع الإدارة الأمريكية لإخضاعه وفرض الوصاية عليه والعبور من بوابته إلى تصفية قضية فلسطين وإقامة ما يسمى بالشرق الأوسط الجديد.

 وأصدرت الكتلة في ختام اجتماعها البيان التالي:

 1 _ إن اتهام إسرائيل بمسؤولية الاغتيالات والتفجيرات التي طالت شخصيات من فريق السلطة، هو اتهام طبيعي ومبرَّر تدعمه معطيات ومؤشرات وسياق عام من الدلالات،ومن المريب فعلاً أن يُستَفَزَّ فريق السلطة جراء هذا الاتهام وأن يعمد إلى توجيه التحقيقات باتجاه سياسي حصراً متجاوزاً مهنية التحقيق وآلياته العلمية بقصد توجيهه وتوظيفه لخدمة مآرب وغايات سياسية لم تعد خافية على أحد.

 2 _ إن هذا الاتهام لا يسقط عملياً الاحتمالات الأخرى في حين أن تجاهله يسقط المهنية المطلوب التزامها للوصول إلى الحقائق المظنونة .

وبناءً عليه فإن التفجع من جراء اتهام إسرائيل بهذه الاغتيالات هو مصادرة سياسية مشبوهة للتحقيق وللعديد من الوقائع والشكوك التي ينبغي الوقوف عندها . والحق يقال: إن الحملة المسعورة من فريق السلطة ضد اتهام إسرائيل قد فاقم الشكوك لدى اللبنانيين وزادهم إصراراً على ضرورة أخذه بعين الاعتبار.

 3 _ إن المواقف والتصريحات المُسِفِّة ذات المضمون الغوغائي والتي استهدفت النيل من شخص الأمين العام ، أسقطت أصحابها وأكدت خفّتهم وعدم أهليتهم لتولّي الشأن العام الذي يحتاج إلى أهل رصانة واتزان ومسؤولية وحرص دقيق على العدالة وكشف الحقيقة دون زيغ أو التباس .

 4 ­_ إن الدفاع  عن الإدارة الأمريكية وعن دورها في حرب تموز 2006 ، هو إساءة لكل اللبنانيين فضلاً عن أنه كاشف عن حقيقة إنتماء والتزام المدافعين .. كما أن المراسلات والمذكرات التي يبعث بها بعض فريق السلطة إلى جهات خارجية تعوزها الصدقية خصوصاً أنها تصدر عن فريق مُصادِر للسلطة بشكل غير دستوري وغير ميثاقي ويستمرئ خطوات التدويل لكل الوضع اللبناني.

 5 _ إن الحرص على إنقاذ البلاد عبر التوافق حول الاستحقاق الرئاسي هو الذي يملي علينا متابعة خطوات المبادرة التي بدأها دولة الرئيس بري ، رغم توقفنا عند مضمون المواقف التي صدرت في واشنطن من بعض رموز فريق الموالاة المعني مباشرة بمصير المسعى الإنقاذي .

 6 _ إن مكابرة فريق السلطة واستعجاله خطوات بيع القطاع الخلوي خلاف الأصول والقوانين اللازمة هو تهريب موصوف للمال العام ولا بد من إخضاع المتورطين فيه للمحاسبة وفق القانون.

 7 _ إن موقف لبنان من المؤتمر الدولي المزمع حول قضية فلسطين، لا تعبّر عنه حكومة غير ميثاقية وغير دستورية وغير شرعية ، ولا يمكن أن تُلزم اللبنانيين بقرارها ولا بنتائجه.