بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 26/12/2007

التفاصيل


بـيـان كـتلـة الـوفاء للمقاومـة

تعليقا على تكليف السيد فؤاد السنيورة بتشكيل الحكومة الأولى للعهد الجديد أصدرت كتلة الوفاء للمقاومة البيان التالي:

 ان كتلة الوفاء للمقاومة التي أعربت خلال الاستشارات النيابية الملزمة عن قناعتها بالمواصفات المطلوبة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية المقرر تشكيلها , قد مارست حقها الدستوري حين لم تسم أحدا لهذا الموقع , وهي إذ تذكر اللبنانيين بان اتفاق الدوحة الذي رحبنا به ونلتزم بنوده لم يتضمن أصلا التوافق على اسم رئيس الحكومة لان ذلك يخضع للآليات والأصول الدستورية التي نعرفها جميعا . إلا أن الاتفاق نص بوضوح على وجوب تشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى فيها المعارضة بأحد عشر مقعدا وزاريا , وهذا ما ينبغي أن يحترمه ويلتزمه الرئيس المكلف عند تشكيله الحكومة .

إننا وكل قوى المعارضة مدركون تماما لواجب المشاركة في الحكومة الجديدة أيا يكن الرئيس المكلف وبالغا ما بلغت السلبية لدى فريق الموالاة الذي لم يعكس في ترشيحه للسيد السنيورة استعدادا جديا لفتح صفحة جديدة والتزام العمل الوطني المشترك .

وان كل قوى المعارضة مصممة رغم ذلك على المشاركة بفعالية في الحكومة المزمع تأليفها وذلك لمتابعة كل القضايا والملفات التي تهم المواطنين وتحمي سيادة الوطن واستقلاله في كل المستويات السياسية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية والتربوية والصحية والإدارية وغيرها.