فياض: المقاومة ثابتة الثوابت ودرة البيان الوزاري

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل



أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض، "الحاجة المستمرة الدائمة والجهوزية لمقاومتنا في سبيل الدفاع عن هذا الوطن وعن اللبنانيين جميعا بمعزل عن انتمائهم ومكونهم الطائفي والسياسي والمناطقي".

واكد فياض خلال رعايته افتتاح معرض "آثار الشهداء" في "مجمع الشهيد بجيجي" في بلدة مشغرة في البقاع الغربي، ىأن "مجتمعنا وأهلنا يدمجون بين مقاومتهم وكرامتهم، وأنهم ليسوا في موقع الإستعداد للتخلي عن هذه المقاومة".
أضاف: "أننا نريد التهدئة وأن تشكل الحكومة وتنال الثقة وأن ننقل المناخ السياسي القائم في البلد من حالته السلبية إلى مناخ إيجابي يساعد على معالجة كل الملفات والتعقيدات والتحديات". وتوجه إلى من اعتبر انهم "يفاجئون الرأي العام اللبناني بمواقف تصعيدية" قائلا: "ندعوهم إلى التهدئة مجددا، وإلى تذكر حجم التهديدات التي تهدد لبنان".
وقال: "نتعاطى بإيجابية وانفتاح بما يخص البيان الوزاري ولا نقف عند تعقيدات اللغة والصياغة اللغوية"، وكنا على استعداد للموافقة على الصياغات اللغوية التي يجد الجميع أنفسهم فيها والتي تريح الجميع ولا تحرج أحدا، ولكن في المضمون فليسمحوا لنا".
وشدد على ان "المقاومة هي ثابتة الثوابت وهي درة البيان الوزاري، فالمقاومة لا تراجع عنها، وكل محاولات لإضعافها والنيل منها ومن شرعيتها أو الطعن بدورها، كل هذا محاولات لن تجدي نفعا لأن تاريخ شعبنا مكتوب بدماء شهدائه وبحرصه عن الدفاع عن هذا الوطن".
اضاف فياض: "نحن متمسكون بهذه المقاومة ومتمسكون بها في البيان الوزاري وبالحياة السياسية اللبنانية، ومتمسكون بها كأحد مرتكزات توافقنا الوطني الذي على أساسه مبني هذا الوطن".
وختم: "فلينظروا إلى مصلحة هذا الوطن وليقفلوا آذانهم عن التعليمات الخارجية التي تتآمر على المقاومة".