بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 23/7/2008

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء بتاريخ 23/07/2008 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

هنأت الكتلة الشعب اللبناني وشعوب العالم العربي والإسلامي بالانتصار الجديد الذي حققته المقاومة الإسلامية في إنجاز تحرير الأسرى اللبنانيين وعميدهم سمير القنطار واستعادة جثامين الشهداء اللبنانيين والعرب ، ورأت أن خيار المقاومة أثبت فاعليته مجدداً في كسر إرادة العدو وانتزاع الحقوق وصون الكرامة الوطنية.

وتوقفت الكتلة عند الأصداء الملفتة لهذا الإنجاز الكبير على الصعيد الوطني والقومي والإسلامي ، كذلك عند الأبعاد المهمة التي انطوت عليها " عملية الرضوان " ودلالاتها على المستوى المعنوي والأخلاقي والثقافي والسياسي والجهادي والاستراتيجي .

ومن جهة أخرى ، ناقشت الكتلة الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد وأكدت ضرورة الإسراع في إطلاق العمل الحكومي برؤية وطنية جامعة توفر المناخات والأطر القانونية اللازمة لإعادة ترتيب الأوضاع الداخلية بما يعزز ثقة المواطن بالدولة وبما يحصن المجتمع اللبناني ضد محاولات الاستثمار على انقسامه وضياعه، وأَمِلَتْ الكتلة أن يعبّر البيان الوزاري عن هذه الرؤية .

ورحبت الكتلة بالأجواء الإيجابية التي عكستها زيارة وزير الخارجية السوري إلى بيروت، وبالشروع في مسار تصحيح العلاقات اللبنانية ــ السورية وفق ما يضمن تحقيق المصالح الأخوية المشتركة للبلدين.

وأخيراً جددت الكتلة دعوتها إلى كل الفرقاء السياسيين في لبنان من أجل وقفة صادقة مع الذات ومراجعة نقدية لكل مرحلة الأزمة الأخيرة ، والتزام  الخطاب السياسي والإعلامي الرصين والعاقل الذي يسهم في ترميم ما تصدّع من بُنى وعلاقات.