فياض: نأمل أن تجري الانتخابات وفق الأطر القانونية والدستورية

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

 

 

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض بعد زيارته لمناسبة عيد الفصح الشرقي للروم الأرثوذكس راعي أبرشية بانياس ومرجعيون للروم الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حداد، في كاتدرائية القديس بطرس للروم الكاثوليك، "أننا نعتز بعلاقتنا مع سيادة المطران واخواننا المسيحيين وكل الطوائف الموجودة في هذه المنطقة، فنحن وإياهم أبناء وطن واحد ومنطقة واحدة، نجتمع في الانسانية ونتعاون في سبيل مصلحة الوطن والمنطقة".

وتقدم فياض من المطران وجميع أبناء المنطقة من الطائفة المسيحية بالتبريك لهم بهذا العيد، متمنيا أن "يعيده الله عز وجل بمزيد من الخير واليمن والبركة، وعلى اللبنانيين جميعا بمزيد من الاستقرار والأمن بخاصة في هذه المرحلة التي يمر بها البلد وينتظر بها اللبنانيون الاستحقاقات التي نأمل في أن تجري بالصورة الطبيعية وفق الأطر القانونية والدستورية المرعية الإجراء".
بعدها، توجه الوفد إلى كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في مرجعيون، حيث كان في استقبالهم المتروبوليت الياس الكفوري الذي رحب بهم وشكر زيارتهم له.
وقال الكفوري: "إن هذا العيد هو عيد للجميع، والسيد المسيح هو ملك الجميع وليس فقط للمسيحيين، وكلنا نحتفل بقيامته ونعيد معا في هذا البلد الجميل ليس فقط بطبيعته ، بل بشعبه وما يمثل من قيم ومبادىء وعيش مشترك".
وتقدم الكفوري من "أسرة قناة "المنار" بأحر التعازي لفقد واستشهاد أحبائنا الثلاثة الذين سقطوا غدرا في رمز المسيحية المشرقية معلولا التي دمرها الغدر والهمجية وأساءت إليها أيدي الكفر".
وفي الإطار نفسه ، زار وفد من "حزب الله" راعي أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك في مدينة صور المتروبوليت جورج بقعوني في كنيسة الروم الكاثوليك في صور، حيث تحدث باسم الوفد الشيخ احمد مراد الذي دعا إلى "أن تكون هذه المناسبات فرصة لتأكيد اللحمة الوطنية والتعايش المشترك بين اللبنانيين والتوفيق لخدمة الوطن وصونه في وجه العدوان الإسرائيلي". بعدها، توجه الوفد الى مطرانية سيدة البحار للمطارنة الموارنه في المدينة، حيث كان في استقبالهم المطران شكر الله نبيل الحاج الذي رحب بهم ، معربا عن "محبته وسعادته"، معتبرا "أن هذا العيد هو موسم المواسم وعيد الأعياد، لأن المسيح بقيامته حرر الإنسان من خطاياه ورفعه إلى السماوات".
وختم الوفد زيارته الى كنيسة الروم الارثوذكس، وكان في استقبالهم الارشمندريت جاك خليل الذي رحب بهم وشكرهم على هذه الزيارة الكريمة، كما وقدم الوفد التهاني والتبريكات بهذا العيد للارشمندريت جاك خليل، متمنين أن يعيده الله على الجميع بوافر الخير واليمن والبركات.