بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 29/10/2008

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء بتاريخ 29/10/2008 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

جرى استعراض للتطورات المستجدة في لبنان والمنطقة، وللمساعي النشطة من أجل تعزيز الاستقرار وتحصين البلاد ضد الفتن وارتدادات التعثر الأمريكي والإخفاق الصهيوني في إنهاء المقاومة وإسقاط خيار الممانعة.

وإذ أبدت الكتلة ارتياحها للتقدم الذي تحقق في هذه الاتجاه ، أكدت على ضرورة مواصلة وتعميم مناخات المصارحة بين مختلف الفرقاء السياسيين وصولاً إلى المصالحة المرتكزة إلى رؤية وطنية ملتزمة بثوابت وخيارات جدية تحمي لبنان وتسهم في بناء دولة قوية ومطمئنة لكل اللبنانيين.

وتوقفت الكتلة عند دلالات وأبعاد العدوان الأمريكي السافر ضد سوريا وما يكشفه من توتر وترهل لدى الإدارة الأمريكية المأزومة والخائبة.

وقد أصدرت الكتلة في ختام اجتماعها البيان التالي:

 

1 _ إن اللقاء الذي جمع بين سماحة الأمين العام لحزب الله ورئيس تيار المستقبل ، وما صدر عنه من مواقف مسؤولة ، قد بدّد الكثير من الاحتقان والقلق وأشاع موجة من الارتياح العارم لدى الشعب اللبناني وشعوب العالمين العربي والإسلامي ، والكتلة تلتزم بجدية بالغة بترجمة ما تضمنه البيان الصادر عن اللقاء وتدعو جميع اللبنانيين إلى التعاون ضمن هذا المجال.

 

2 _ إن المواقف الرصينة والوازنة التي أطلقها سماحة مفتي الديار المصرية الشيخ الدكتور علي جمعة خلال زيارته إلى لبنان وعلى هامش مشاركته في افتتاح مسجد محمد الأمين صلى الله عليه وآله في وسط بيروت ، كانت بحق شهادة منصفة للمقاومة ولمشروعية خيارها ، تستوجب منّا تحيّة شكر وتقدير نبعثها لسماحته باسم كل شعبنا اللبناني المقاوم للاحتلال وللعدوان الصهيوني.

 

3 _ تسجّل الكتلة باعتزاز كبير ، الروح الأخوية والوحدوية الصادقة التي عبرت عنها زيارة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى مع إخوانه من أصحاب الفضيلة والوفد المرافق إلى طرابلس الفيحاء ، واللقاءات الاحتفالية التي تخللتها وأجواء الحفاوة الطيبة التي حفلت بها من قبل أعيان وعلماء وأبناء عاصمة الشمال الأعزاء مما يؤكد حرص الجميع على لمّ الشمل ووحدة الكلمة والموقف.

 

4 _ في الوقت الذي تبدي فيه الكتلة ارتياحها للإجراءات التي تقوم بها القوى الأمنية في عدد من المناطق لضبط الأمن وقمع المخالفات ، فإنها تدعو الحكومة لإيلاء الشأن المعيشي والاجتماعي اهتماماً استثنائياً في ضوء الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعانيها اللبنانيون الأمر الذي يلزم إجراء رزمة من المعالجات الفورية لجملة من المشاكل الضاغطة سواء في موضوع أسعار المواد الضرورية المرتفعة أو في مجال النقل والضمان والاستشفاء ودعم المازوت المنزلي وصرف التعويضات للمتضررين في الجنوب والبقاع والشمال والضاحية.

 

5 _ إن الاعتداء المجرم الذي نفذته طائرات أمريكية ضد أهداف مدنية داخل الأراضي السورية، هو انتهاك صارخ لسيادة دولة عضو في الأمم المتحدة ورئيس حالي لقمة الدول العربية.

إن كتلة الوفاء للمقاومة تدين بشدة هذا الاعتداء وتؤكد وقوفها وتضامنها مع سوريا الصمود والممانعة وتضع هذه الجريمة برسم كل أدعياء الحرص على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي ، وبرسم جامعة الدول العربية التي آن لها أن تجد الطريقة لاستعادة التضامن العربي من أجل صون الكرامة والسيادة والحقوق العربية المستهدفة .