بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 24/12/2008

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء بتاريخ 24/12/2008 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

وبمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح ( ع ) وإطلالة رأس السنة الميلادية توجهت الكتلة إلى اللبنانيين جميعا مسيحيين ومسلمين وإلى كل المؤمنين في العالم بآيات التهنئة والتبريك راجية من المولى عز وجل أن يمن على المظلومين والمضطهدين بنعمة الانتصار والحرية والكرامة وأن يستعيد لبنان عافيته واستقراره .

كما توجهت إلى شعوب العالم العربي والإسلامي بآيات التبريك لمناسبة بدء السنة الهجرية التي تخلد الهجرة النبوية العظيمة لسيد البشرية محمد(ص )والتي أحدثت تحولا حضاريا مميزا في تاريخ البشرية ، كما تقدمت الكتلة بأحر آيات العزاء لقدوم شهر محرم الحرام الذي شهد أعظم ملحمة استشهادية من أجل تثبيت معالم الدين وقيم الإنسانية النبيلة عبر مواقف وتضحيات حفيد رسول الله محمد (ص) سيد الشهداء الإمام الحسين ( ع ) وأهل بيته وأصحابه في كربلاء .

 ثم جرى التداول في الشأن السياسي العام في لبنان والمنطقة، فاستعرضت الكتلة مجريات جلسة المناقشات النيابية العامة وما تخللها من مواقف واثارات فعبرت عن تقديرها لكثير من مداخلات الزملاء النواب في حين أبدت أسفها إزاء بعض المزايدات الانتخابية التي كادت تخرج عن الرصانة السياسية التي تحتاجها البلاد خصوصا في هذه المرحلة الحساسة .

وإذ اعتبرت الكتلة أن مجلس النواب قام بما عليه لجهة اختيار خمسة من أعضاء المجلس الدستوري ، إلا أنها سجلت تحفظها على خرق البعض للتفاهم الذي رعاه دولة رئيس مجلس النواب ، الأمر الذي بات يتطلب استدراكاً يسهِّل اكتمال المجلس الدستوري وانطلاقته المطلوبة .

بعد ذلك ناقشت الكتلة جملة من القضايا والموضوعات وأصدرت البيان التالي:


1 _ إن استمرار الممارسات العدوانية الصهيونية ضد لبنان والتي كان جديدها خطف مواطنَين لبنانيَّين في خراج بلدة بليدا وتعذيبهما ، فضلا عن إصرار الغزاة على عدم الانسحاب من الجزء اللبناني من بلدة الغجر ومواصلة احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وخرقهم للأجواء اللبنانية ، يهدد على الدوام الوضع الأمني في البلاد ويربك الحياة السياسية وعيش اللبنانيين وينذر بعواقب خطرة نضعها برسم المجتمع الدولي .


2 _ إن على العدو الصهيوني أن ينهي احتلاله لأرضنا اللبنانية بالكامل دون أي قيد أو شرط، ولا مبرر لأي تفاوض معه تحت أي ذريعة أو مبرر.


3_بعيدا عن كل الشوائب التي اعترت آلية الصرف للتعويضات والتجاذبات التي حصلت بشأنها فإن الحكومة اللبنانية تتحمل مسؤولية تأمين التعويضات المستحقة لأصحاب البيوت المدمرة في قرى الجنوب والبقاع بشكل كامل من أجل إقفال هذا الملف بهائيا وبسرعة استثنائية.


4 _ إننا في الوقت الذي نواصل فيه الحوار حول الاستراتيجية الوطنية للدفاع عن لبنان ضد الاعتداءات والتهديدات الإسرائيلية ، نعتبر أن الهبة المشكورة التي أعلنت روسيا عزمها على تقديمها إلى لبنان سوف تسهم في تعزيز تكامل قدرات الجيش والمقاومة لحماية الوطن والدفاع عن سيادته ، ولطالما أكدنا على ضرورة تسليح الجيش بكل ما يلزم من سلاح وعتاد ليواصل القيام بواجبه الوطني المطلوب.


5 _ نبدي ارتياحنا للمسار الايجابي والعملي الذي يلتزمه لبنان وسوريا لتنفيذ قرارهما بإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .


6 _ نؤكد إدانتنا وشجبنا للحصار الإسرائيلي المفروض حول غزة وأهلها ونجدد التضامن الكامل مع شعب فلسطين الرافض للإذعان أمام شروط العدو وننبه إلى مخاطر تداعيات أي عدوان صهيوني على غزة المحاصرة ، كما نجدد دعوتنا لتحرك عربي وإسلامي فاعل لفك الحصار ، ونشدد على أن قضية فلسطين هي قضية الأمة المركزية وستبقى نصرتها هي معيار الالتزام الوطني والقومي والإنساني.