بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 18/3/2009

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء بتاريخ 18/03/2009 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

ناقشت الكتلة الأوضاع العامة في البلاد وتدارست جدول أعمال الجلسة النيابية العامة المقرر انعقادها يوم غد الخميس في 19/03/2009 ورأت أن المشاريع والاقتراحات المدرجة فيه تتعلق بجملة قضايا وحاجات حيوية للمواطنين في مختلف القطاعات والمجالات وخصوصاً فيما يتصل بالتعليم والمطالب المحقة للمعلمين.

ورأت الكتلة كذلك أن مطالب المعلمين في التعليم الأساسي  هي مطالب مشروعة ندعو الحكومة إلى الإسراع في تلبيتها.

وأعربت الكتلة عن أملها بأن تترجم الكتل النيابية مواقفها المؤيدة لإقرار التعديل الدستوري للمادة 21 من الدستور لجهة خفض سن الاقتراع الذي يحظى بإجماع شعبي لبناني عام ويشكّل خطوة إصلاحية مهمة في القانون الانتخابي.

واطلعت الكتلة على الأجواء الانتخابية السائدة ورأت في عرض المرشحين لآرائهم وبرامجهم الانتخابية مؤشراً صحيّاً على التعاطي الجدّي مع الاستحقاق الانتخابي القريب، فيما شدّدت على ضرورة اعتماد الخطاب الهادئ من قبل الجميع.

كما عرضت الكتلة للتحضيرات الجارية من أجل إنجاز العملية الانتخابية وإتمامها في موعدها.

وأكدت على ضرورة إجراء التعيينات الإدارية بدءًا بالمواقع ذات الصلة بالاستحقاق الانتخابي .

وإذ عبرت الكتلة عن ارتياحها لكل مصالحة بين الدول العربية ولكل تقارب يؤدي إلى دعم القضايا العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين المركزية لفتت إلى مخاطر الاستخفاف بالوقائع العدوانية الصهيونية التي يرتكبها العدو في القدس وفي الضفة الغربية في سياق استكمال مشروعه لتهويد الأراضي المحتلة وتكثيف حركة الاستيطان .

وشددت الكتلة على أن الاستقرار الذي تنشده دول المنطقة يتطلب ملاقاة لتطلعات الشعوب العربية وإدراكاً لأهمية المقاومة ودورها في مواجهة الغطرسة الصهيونية واعتبرت أن الهدف الرئيسي للكيان الصهيوني وداعميه الدوليين هو إطفاء شعلة المقاومة والتسلّط على كل مقدرات المنطقة وإخضاعها للشروط الإسرائيلية ، وهذا ما يستدعي توحيد الصف العربي ودعم خيار المقاومة ورفض الحلول المذلّة.