فياض أعلن أنه مع اقرار السلسلة بأسرع وقت:لايجوز المغامرة بمصير الطلاب

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

 

أطلق اتحادا بلديات قضاء بنت جبيل وجبل عامل بالتعاون مع تجمع المعلمين في لبنان والمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي، برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، مشروع النهوض بالمدرسة الرسمية في لبنان (عدديا ونوعيا) تحت عنوان "معا لصناعة بيئة فعالة ومنتجة لأطفالنا في المدرسة الرسمية"، وذلك في احتفال أقيم في القصر البلدي لبلدية عيترون، بحضور عدد من علماء الدين وفعاليات وشخصيات تربوية وثقافية واجتماعية وبلدية واختيارية.


والمشروع يستهدف 30 مدرسة من مدارس الاتحادين بطريقة مركزة تمهيدا لتطبيقه في مناطق أخرى ويتضمن سلسلة من الخطوات لتجهيز المدارس بأهم الأدوات التعليمية والتجهيزات اللازمة لإقامة صفوف نموذجية بالإضافة إلى تقديم التوجيه اللازم لمعلمي مرحلة الروضات.

وأكد فياض في كلمة "أننا مع إقرار سلسلة الرتب والرواتب في أسرع وقت ودون تلكؤ وذلك على قاعدة العودة إلى معيار الحقوق الكاملة للمعلمين والإداريين والعسكريين"، مشيرا إلى "أننا كنا قد قاربنا على الإنتهاء من موضوع السلسلة قبل أن ينقلب عليه البعض ليدخل في نفق التسييس والمزايدات مما يضع المسؤولية فيما آلت إليه الأمور على عاتق هذه القوى التي أوصلت الموضوع إلى ما وصل اليه".

وأضاف أنه "لا يجوز المغامرة بمصير الطلاب ورميهم بالمجهول والإستمرار في حال عدم إقرار السلسلة التي تعطل الإمتحانات". وختم "إن انقاذ الإمتحانات الرسمية يستدعي المشاركة من الكتل النيابية في جلسة الثلاثاء التي دعا إليها رئيس المجلس لإقرار السلسلة ووضع حد لهذه المهزلة".

ثم تحدث رئيس بلدية عيترون حيدر مواسي عن تفاصيل المشروع وأهم المراحل التي سيمر بها على مدى فترة تطبيقه في مدارس المنطقة.

وفي الختام افتتح المعرض التخصصي لرياض الأطفال الذي يتضمن العديد من الأقسام، منها قسم له علاقة بالألعاب والوسائل التربوية التي تستخدم بمرحلة رياض الأطفال، والقسم الآخر هو نموذج عن صفوف رياض الأطفال في مدارس الإمام المهدي، والهدف من هذا المعرض هو رفع مستوى معلمات رياض الأطفال بالمدارس الرسمية التي هي ضمن الإتحادين.