عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أنور جمعة : التمديد لشركة كهرباء زحلة إنجاز هام لحيازته موافقة الجميع

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

في كلمةٍ له في اللقاء الذي أقيم في مكتبة سيدة النجاة تلبية لدعوة مجلس أساقفة زحلة والبقاع قدّم عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج أنور جمعة التهاني بعيد الميلاد المجيد، وتحدّث عن موضوع إقرار التمديد للعقد التشغيليّ لكهرباء زحلة واصفاً ما حصل في مجلس النواب "بالإنجاز الهامّ لحيازته موافقة الجميع"، قائلاً:

" الخير كل الخير عندما نرى هذا البيت الجميل الذي يجمع بما يمثل من قيم ومعاني جميلة ويسبب الفرح، ونحن بأمسّ الحاجة إلى الفرح في هذا البلد المليء بالمآسي التي تزداد يوماً بعد يوم.

مناسبةٌ جميلة جداً نحن على اعتابها، تجمع الكل، ليست الذكرى حكراً على أحد لأن الذكرى الطيبة بشخصية طيبة اعطت للعالم التاريخ وللبشرية المعاني القيّمة، هي تجمع وتحتفل بها كل الناس على الإطلاق.

بالنسبة للذي حصل في البرلمان اعتبرته انجازاً لحيازته موافقة جميع النواب في زحلة، وهذا أمرٌ مهمّ."

وتابع النائب جُمعة قائلاً:

"أن نمدّد لشركة معيّنة يأخذها الناس على العديد من المحامل.
هناك من يقول أنّنا نمدّد للفساد، وهناك من قال خافوا الله ماذا تفعلون ؟
الفكرة باختصار شديد: بلد لا يستطيع أن يقوم بكامل واجباته، مؤسساته الراعية لشؤون الناس لا تستطيع القيام بعملها لأسباب عديدة. والمشكلة أنني عندما أكون عاجزاً يجب أن ألجأ إلى المساعدة حتى لو كانت من القطاع الخاص. الكهرباء يجب أن تتأمن على مدار الساعة لأن الكهرباء محور حياة لا نستطيع الإستغناء عنها. وبالتالي اللجوء إلى القطاع الخاص لتعبئة الفراغ  بهذه الطريقة، بهذا النموذج الذي قدّمته كهرباء زحلة، تُرفع لها القبعة.
هذا الجهد الممتاز الذي وفّر علينا مولدات في الأحياء وأمّن الكهرباء 24/24 بطريقة تقنيّة تحافظ على أجهزتنا المنزليّة، حافظت على تجاراتنا وصناعتنا وعلى حياتنا ودورتنا الإقتصاديّة لم لا ؟
وإذا كنّا ساندنا هذا المشروع نكون فد ساندنا أنفسنا وحياتنا التي هي مهدّدة بالخطر من كل الجوانب.
ما حصل في البرلمان، أنه عندما تلاقت النوايا الطيّبة إستطعنا توحيد إقتراحيّ القوانين بقانون واحد"


وقد حضر اللقاء السادة الأساقفة: عصام يوحنّا درويش،جوزف معوض، أنطونيوس الصوري، بولس سفر ونيفن صيقلي، النائب عاصم عراجي، النواب السابقون: طوني أبو خاطر، إيلي ماروني وشانت جنجنيان، رئيس بلدية زحلة-المعلّقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب،  مدير عام شركة كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل، مدير غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع يوسف جحا، رئيس جمعية تجّار زحلة زياد سعادة، رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي مارون مخول، رئيس منبر زحلة الثقافيّ والإجتماعيّ الدكتور أنطوان ساروفيم، منسّق عام الهيئة الزحليّة لمتابعة موضوع الكهرباء 24/24 يوسف زرزور، وعدد من الوجوه الإعلاميّة الزحليّة والبقاعيّة.

وفي بادرةٍ فريدةٍ من نوعها خضع المشاركون قبل بداية اللقاء إلى فحص مناعةٍ لفيروس كورونا قدمته إدارة مستشفى تل شيحا وقامت ممرضات المستشفى بإجراء الفحوصات بمهنيّة وحرفيّة عالية.