الموسوي لاذاعة النور : ندين الانتهاك الأميركي السافر في القضاء وندعو إلى اتخاذ موقف رسمي في هذا الإطار

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي، أن الإستباحة الأميركية السافرة للساحة اللبنانية لا يُمكن القبول بها، وأشار إلى أن حزب الله يحذر اليوم من حجم التغلغل الأميركي في مفاصل الدولة اللبنانية في أماكن عديدة معروفة.

ولفت الموسوي في حديث إذاعي، إلى أن الجيش لا يمكنه الحصول على أي هبة دون موافقة واشنطن، فيما موضوع النفط والغاز متوقّف بفعل منطق الهيمنة والتسلط الأميركي.

وأوضح، أنه "بعدما بلغ التدخل الأميركي مداه الأكبر، لم نسمع أية كلمة عن الخروقات الدائمة للسيادة اللبنانية والتدخل السفيرة الأميركية بالشؤون اللبنانية".

وشدد على أن مدح الكونغرس الأميركية للقاضي طارق البيطار،" يُعدُّ وصمة عار، وهو تدخل سافر نديه، وندعو إلى اتخاذ موقف رسمي في هذا الإطار، ورهاننا على من يملكون الحكمة".

وشدد الموسوي على وجوب صدور موقف من وزير الخارجية يدين التدخل الأميركي بالقضاء".

وفي قضية نيترات البقاع، كشف عضو كتلة الوفاء للمقاومة، أن آخر المعطيات في هذا الملف، أفادت بأن النيترات تم استيرادها عبر مرفأ طرابلس، من قبل إبراهيم الصقر، وفق اعترافات موقوف.

وأشار إلى أن القضاء لم يضم ملف نيترات البقاع لملف انفجار المرفأ، بالنظر إلى أن هذه المواد دخلت لبنان حديثاً.

وأكد الموسوي، أن :قضية نيترات البقاع مؤامرة كبيرة تتكشف فصولها تباعاً، ونحن نعطي الفرص ونتابع التحقيقات، ةنطالب بتحقيق شفاف ونزيه وتطبيق الدستور والقانون".