النائب محمد رعد : موقف الوزير منصور يعبر عن إيجابية وحرص

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

 

اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد أن" ما تضمّنته كلمة معالي وزير الخارجية اللبنانية الأستاذ عدنان منصور في مؤتمر وزراء الخارجية العرب الأخير، يُعبِّر بكل دقّة ومسؤوليّة وطنيّة وقوميّة عن الموقف الرسمي اللبناني الذي أقرته الحكومة لجهة النأي بالنفس عن التورط في الأزمة السورية، وحث جميع الأطراف لاعتماد حلٍّ سياسيٍّ يحفظ وحدة سوريا ويحقق استقرارها ويلبي متطلبات شعبها دون أي تدخل خارجي في شؤونها" .

وأضاف رعد في بيان "إنّ الكلام الواضح وغير المُوَارِب الذي قاله معالي وزير الخارجية ينطوي على إيجابية وحرص كبيرين تجاه دول المنطقة العربية كلها وتجاه مصالح شعوبها التي تتضرر بالتأكيد جراء استمرار النزف التدميري الذي يضعف سوريا والبلدان العربية على حد سواء ولا يستفيد منه إلا أعداء الأمة الطامعون بخيراتها والساعون دوما الى فرض السيطرة والهيمنة عليها".

وتابع"ومع ذلك فإن تحامل بعض المعارضين في لبنان على الوزير منصور، هو ترجمة مفهومة للتعهّد الذي تلتزمه المعارضة ضد الدولة نكاية بالحكومة، ومن أجل مآرب سلطوية خاصة".

إن فخر لبنان أن يلعب دوماً دوراً إيجابياً لمصلحة العرب مجتمعين دون مجاملة لطرف أو افتئات على طرف آخر .. والعار كل العار هو في التحريض الذي يمارسه بعض الفئويين اللبنانيين الذين ارتضوا أن يكونوا بيادق في مشروع التخريب والإجهاز على كل فرص الإصلاح والاستقرار سواء في  لبنان أو المنطقة .

إننا إذ نحيّي باعتزاز المواقف الجريئة لمعالي وزير الخارجية الأستاذ عدنان منصور، نجدد تأكيدنا على صوابيّة الموقف الوطني الذي تلتزمه الحكومة اللبنانية تجاه الأزمة السورية والذي يُعبِّر بكل صدق ومسؤولية وحرص على المصالح العليا للبنان وسوريا وكل الدول الشقيقة في  المنطقة.