فضل الله : لا يفاوضنا احد عن طريق الصوت العالي نحن ليس لدينا آذن تسمع الصوت العالي

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسن فضل الله "ان المشكلة في لبنان مع فريق 14 اذار وتيار المستقبل هي لانهم يقولون الشيء ونقيضه، فالموقف الذي صدر من السفارة الامريكية في بيروت غير لهم حتى ما يعتبرونه قناعات لديهم، ولم تكتف هذه السفارة بهذا الحد بل ارادت ان تفرض رأيها على المؤسسات الدستورية والمجلس الدستوري الذي من حق اعضائه ان يحضروا او لا يحضروا".
كلام فضل الله جاء خلال الحفل التأبيني الذي أقامه "حزب الله" في ذكرى اسبوع الشهيد المجاهد نمر اسماعيل في حسينية بلدة ميفدون الجنوبية، في حضور مسؤول منطقة الجنوب الثانية في "حزب الله" الحاج علي ضعون، شخصيات، فاعليات واهالي.
وقال: "انتم تيار المستقبل كنتم تقاطعون مجلس النواب وتمنعون انعقاد مجلس النواب، هؤلاء الاعضاء الثلاثة من حقهم القانوني ان يحضروا او يغيبوا، انتم يحق لكم ان تشلوا البلد وتشلوا مجلس النواب واذا مارس غيركم حقه القانوني والطبيعي تقومون عليه، لان السفارة الامريكية انتقدت وهاجمت وتدخلت بهذا الشكل السافر".
واضاف: "نحن ننتظر رأي المجلس الدستوري وايا يكن هذا القرار نحن نتجاوب معه و نلتزم باليته الدستورية والقانونية، وهذا هو منطق الدولة، ان الانقلاب على منطق الدولة من خلال التنصل من الاليات الدستورية والقانونية والتنكر للدستور وللقانون، والانقلاب على الدولة وتقويض مرتكزات هذه الدولة هو استهداف للبنية الاساسية الحافظة للامن والاستقرار المتمثلة بالجيش اللبناني".
وسأل: "من يقاتل الجيش؟ ومن يمنع الجيش من القيام بمهامه؟ ومن حاصر الجيش ماليا وسياسيا في كل تلك الحقبة الماضية؟ وما زلتم في مناطق نفوذكم تقوضون مرتكزات الدولة وهذا هو الخطر الحقيقي على اللبنانيين".
وتابع: "ان المشاركة في الحكومة بالنسبة الينا هي مشاركة وطنية من اجل البلد وانطلاقا من حرصنا على البلد وعلى التمثيل الصحيح. لا يفاوضنا احد عن طريق الصوت العالي نحن ليس لدينا آذن تسمع الصوت العالي، وجوابنا دائما لهذا الصوت العالي احيانا نعيره الاذن الصماء، نحن من يحدد طبيعة تمثيلنا في هذه الحكومة ونحن لا نقبل لأحد ان يضع شروطا علينا".
وقال: "الذين يحاولون وضع شروط هم اليوم في موقع اعجز ما يكون ان يفرضوا اي شرط من الشروط، وفي الحقيقة هذه الشروط هي التي تعطل على الرئيس المكلف، ونحن نريد للرئيس المكلف ان ينجح في تشكيل الحكومة، اليوم الذي يعطل تشكيل الحكومة هو فريق 14 اذار وضغوط هذا الفريق وفرض الشروط والتعجيز الذي يمارسه، نحن موقفنا التمثيل حسب الاحجام النيابية وحسب المقاعد الوزارية ونسبة كتلنا في المجلس النيابي، وحسب هذه النسب نحتكمها داخل الحكومة هذا هو المعبر الطبيعي الضروري والمدخل من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على النهوض في البلد، واي كلام اخر هو مضيعة للوقت. تعالوا لنشكل حكومة وحدة وطنية تلم الشمل وتحافظ على الاستقرار والوحدة الوطنية".
وتطرق فضل الله الى الانتخابات الايرانية، قائلا: "ان الانتخابات خيبت آمال الولايات الامريكية وخيبت فريقا في لبنان عمم منذ شهرين تقريبا في دوائره انتظروا ما يمكن ان يحصل من اضطرابات في ايران على ضوء الانتخابات، وهناك صراع سيحدث في ايران سيشل الدولة وشل الدولة سيضعف حزب الله والمقاومة في لبنان، وعندما تضعف المقاومة في لبنان نقوى نحن كفريق سياسي، هذه الانتخابات اصابتهم بخيبة وخيبت امالهم". 
الأحد 16 حزيران 2013 -