فضل الله دعا للتفاهم والتعاون من أجل إنجاز الاستحقاق الرئاسي بأسرع وقت

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

 

 

أكد عضو كتلة "المقاومة والتحرير" النائب حسن فضل الله، أنه "كان الجنوب ينشد الحماية والرعاية، ولما غابت الحماية، كانت المقاومة التي بدأت بذرتها الأولى مع الإمام السيد موسى الصدر في تلال مسعود وشلعبون ومارون الرأس في كل هذه القرى، معتبرا ان " الرعاية فهي حاجة دائمة، تماما كما هي المقاومة اليوم حاجة وطنية بدوام وجود العدو الإسرائيلي، إن الرعاية حاجة ضرورية ومطلب لأهل الجنوب ورعاية الدولة مطلب دائم، فعندما غابت الرعاية نشأت مؤسسات اجتماعية، لكنها لم تسد فراغ الدولة".

وتطرق النائب فضل الله إلى "حال الشغور في موقع رئاسة الجمهورية"، داعيا الجميع إلى "التفاهم والتعاون من أجل إنجاز الاستحقاق في أسرع وقت، والعمل على تسيير شؤون الناس"، وقال: "لا نريد للدولة أن تتعطل، ولا لشؤون الناس أن تتعطل، حتى في ظل هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي تحتاج إلى انتخاب رئيس للجمهورية. ونحن نريد لهذا الانتخاب أن يتم في أسرع وقت على قاعدة تعاون الجميع وتفاهمهم".

وأكد فضل الله أن "البلد لا يقوم إلا على التفاهم بين مكوناته السياسية، فهو بلد مميز بطوائفه وبعيشه المشترك وبتنوعه، وهذه المنطقة الحدودية تشهد على هذا التنوع والتعايش والأمن والأمان والاستقرار بفضل المعادلة الذهبية: الجيش والشعب والمقاومة".