الحاج حسن: نتمنى في أقرب وقت إيجاد قانون انتخابي جديد

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل



أقامت بلدية برج البراجنة وجمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية حفل تخريج الدورات التدريبية لعام 2016، برعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، في قاعة مودة مركز البلدية الصحي الإجتماعي - المعمورة، حضره الملحق التجاري في السفارة الإيرانية سجاد نجاد، رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور ونائبه زهير جلول، مدير عام جهاد البناء المهندس محمد الحاج، فعاليات نقابية، اقتصادية، اجتماعية، الخريجين وأهاليهم
.

وألقى الحاج حسن كلمة قال فيها: "بهذا الشهر هناك مناسبات عديدة، من عيد الأم ليوم المرأة العالمي، لعيد الطفل، وعيد المعلم أعاده الله على الأمهات والزوجات والأخوات وعلى الأطفال والمعلمين بالخير والبركات".

وتابع: "بهذه المناسبة في تخريج طلاب الدورات التدريبية، في إطار التعاون، وهذا المشروع الهدف منه واضح كما شاهدنا هو تدريب الإخوة والأخوات على مهنة جديدة من أجل إيجاد فرصة عمل كريمة وخبرة وزيادة في الإنتاجية وزيادة في الجودة وتحسين الإنتاج، وهذه من الأنشطة المهمة في بناء القدرات".

وأشار الحاج حسن الى "أهمية دور المرأة في الحياة الإجتماعية، وهذه الدورات التدريبية وهذه النشاطات ضرورية للرجال والنساء، وهي فرصة لتطوير عمل قائم سواء في زيادة الإنتاج أو إيجاد فرص عمل ليكون لهما مدخول أو ليزيد على مدخوله، ولذلك ان هذا النشاط مهم وضروري".

وتابع: "لكني أود أن أضيف النقطة الثانية والمهمة وهي حول تصريف الإنتاج وإيجاد الطرق السريعة لتصريف الإنتاج مقابل استغراق البضائع الأجنبية لأنها مشاغل صغيرة علينا دعمها لتستمر، لأن موضوع البيع أساسي ويجب التركيز عليه، وله أفكار كثيرة تحتاج الى دعم لتستسمر حتى لا تقف".

وعن الأوضاع الداخلية قال: "إننا مستمرون في مناقشة الموازنة، وموضوع سلسلة الرتب والرواتب انتهينا منه وحول الى الهيئة العامة".

وبالنسبة الى قانون الإنتخاب قال: "ما زال عالقا، ونحن وبعض القوى السياسية نريد الإنتخابات، ولكن ننتظر قانونا جديدا، ونتمنى إيجاد حلول قريبة تتلاءم مع اقرار قانون جديد".

وعن الوضع السياسي قال: "الوضع معقول جدا والحكومة اقرت تعيينات واسعة، وهذا دافع قوي، ونتمنى في أقرب وقت إيجاد قانون انتخابي جديد".

وختم مهنئا "الأخوة والأخوات الذين تدربوا وتخرجوا أن يوفقوا في إيجاد فرص عمل والى بيع الإنتاج والى زيادة المدخول والعيش بأمن وأمان".
ووزعت الشهادات على الخريجين.