الحاج حسن التقى السفير السوري: اجراءات الحكومة الحمائية ليست موجهة ضد أي من الدول

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


 

اجتمع وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن بعد ظهر اليوم، مع سفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، وتم البحث في العلاقات الصناعية والتجارية بين لبنان وسوريا، وتم التركيز على أهمية تعزيز هذه العلاقات بما يخدم المصالح الاقتصادية لكلا البلدين.

وتمنى الحاج حسن على السفير السوري نقل تهانيه لوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل المعين حديثا، والتوفيق في مهامه الجديدة، على أمل "مواصلة المحادثات في سبيل تعزيز العمل المشترك من أجل حماية وتنظيم حركة الاستيراد والتصدير منعا لحدوث عمليات اغراقية".

وأوضح أن "التدابير الحمائية للانتاج الوطني التي بدأت الحكومة اللبنانية باعتمادها هي اجراءات ستستمر وتتواصل تباعا وستطال عددا من السلع يقارب العشرين سلعة مهددة بسبب الاستيراد العشوائي والمضاربات غير المشروعة والقدرة التنافسية غير المتكافئة".

وشدد على أن "ما تقوم به الحكومة اللبنانية ليس موجها ضد أي دولة بحد ذاتها، لأن الاستيراد الاغراقي لا يجري عبر دولة واحدة، وإنما من مصادر عديدة، وهي تقوم بعملية تنظيم للاستيراد في ظل حرص الدولة على المحافظة على أفضل العلاقات التجارية والتبادلية مع شركاء لبنان التجاريين".